اليـوم التـوعـوي لسـرطان الثـدي في جامعة جميرا

تزامناً مع “شهر التوعية” الدولي عن سرطان الثدي، خصَّصَت جامعة جميرا يوم الخميس الـموافق 20 من شهر أكتوبر للتوعية عن سرطان الثدي، نفَّذَ فيه مكتب شؤون الطالبات بالتعاون مع طالبات الجامعة مجموعةً واسعة من الأنشطة لزيادة الوعي حول هذا المرض وأهمية الكشف المبكر عنه.

وقد زُينت ردهةَ الطالبات ألوانٌ وبوالينُ زهريةٌ ومنصةٌ تفاعلت مع الطالبات من خلال توزيع أشرطة وردية وكتيّبات تحوي معلومات عن أنواع سرطان الثدي، أعراضه، وأسبابه وطرق علاجه.

كما قامت الطالبات بكتابة رسائل تشجيعية وتفاؤلية للمصابات بهذا المرض، وذلك على أوراق زهرية اللون معلقة على لوح أبيض؛ لتشكل هذه الرسائل بطريقة ترتيبها شريطا زهري اللون. وقد حملت هذه الرسائل معانٍي مستوحاة من القوة والأمل و الإيمان.

وعقدت بهذه المناسبة جلسة توعوية عن المرض في مسرح الجامعة، هدفت إلى تشجيع السيدات على أن يشعرن بمسؤولية خاصة تجاه صحتهن، وقد تم تزويدهن بمعلومات وإرشادات عن كيفية الكشف الذاتي عن هذا المرض. و تضمنت هذه الجلسة قصصا بطولية روتها بعض الطالبات عن سيدات تمكن من التغلب على سرطان الثدي.

وانطلاقاً من قيم جامعة جميرا، بألا يغيب الإبداع عن أيٍ من مناسباتها، فقد أبهجتنا  إحدى الطالبات بإلقاء خواطر شعرية عن “سرطان الثدي”، أنارت بها مشاعل الأمل والتحدي أمام مجتمعنا القلق بشأن هذا المرض.

وانتهى هذا اليوم الحافل باصطفاف الطالبات على شكل الشريط الزهري الذي يُرمز به لـــ”يوم سرطان الثدي”، إشارة إلى تعاضدهن وتكاتفهن وتآزرهن مع المريضات، ودعمهن لقضية هذا المرض.

جامعة جميرا تشكر كل من أسهم في إنجاح هذا اليوم؛ من طالبات وموظفات، وتتمنى للجميع حياة مليئة بالصحة والسلامة.

IMG_0558

IMG_0602

IMG_0632

IMG_0633

IMG_0581