تكنولوجيا المعلومات

إن فريق تكنولوجيا المعلومات بجامعة جميرا هو فريق يدير ويهتم بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بشكل فعال من حيث توفير جميع المعدات المتطورة و توفير أحدث البرامج والأدوات، وتوفير خدمة الدعم الفني لضمان  خلق بيئة علمية متطورة ومتكاملة.

 

مصادر تكنولوجيا المعلومات المتوفرة:

جامعة جميرا هي واحدة من الجامعات الرائدة  في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الخدمات الطلابية الإلكترونية من حيث توفيرها لنظام الـ (VDI) (نظام الحاسوب الشخصي الوهمي) والذي يعتمد على توفير خصوصية في إستخدام الحاسب الآلي لكل طالب من حيث الوثائق الخاصة به (أبحاث، واجبات، كتب إلكترونية، معلومات أكاديمية، جدول المحاضرات، الخ…) وتوفير سهولة الوصول الى هذه الوثائق من داخل أو خارج الحرم الجامعي، بالإضافة إلى توفر تقنية الاتصال اللاسلكي بالشبكة الداخلية والإنترنت.  إن مختبرات الحاسب الآلي بالجامعة مزودة بأكثر من 100 جهاز حاسب متوفرة لجميع الطلبة على مدار 12 ساعة باليوم.

 

الخدمات الإلكترونية المتخصصة

بالإضافة إلى المختبرات الحاسوبية العامة المتاحة لجميع الطلبة، خصصت الجامعة مختبر الصوتيات والمرئيات وأتاحته لاستخدام الطلاب من ذوي التخصص وكذلك الطلاب في التخصصات الأخرى.

الى جانب ذلك، فإن جميع قاعات المحاضرات مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا الخاصة بإيصال المعلومات، حيث تعتمد الجامعة على الطريقة التفاعلية بين الطالب والمحاضر من خلال توفير أجهزة الألواح التفاعلية الذكية، وأجهزة العرض ذات الكفاءة العالية في عرض الملفات متعددة الوسائط (الأفلام الوثائقية، عرض المعلومات، الملفات الصوتية، وأي ملفات أخرى).

 

الخدمات الكترونية المقدمة من خلال شبكة الإنترنت

توفر جامعة جميرا بوابة الكترونية يستطيع الطالب من خلالها الإتصال والوصول الى المعلومات والمصادر الأكاديمية، كالوصول إلى الملاحظات المتعلقة بالمحاضرات، التقويم الأكاديمي، الجداول الزمنية الخاصة بالمواد والإختبارات، سياسات الجامعة، نماذج ، قوائم الكتب، وموارد أخرى. كما ويمكن للطالب أيضاً اختيار المواد التي يرغب بتسجيلها، معرفة درجاته وتحصيله العلمي،طباعة السجل الأكاديمي، وتلقي تنبيهات هامة من الجامعة  فيما يتعلق بالأمور الأكاديمية والرسمية.

توفر الجامعة لكل طالب حساب بريد الكتروني لتسهيل عملية التواصل بينه وبين الجامعة ومعرفة أهم الأحداث.  بالإضافة إلى التأكد من تقديم خدمة ذات كفاءة عالية من خلال توفيرها لخدمة البريد الإلكتروني.

 

الدعم الفني و التقني

إن فريق الدعم الفني و التقني في جامعة جميرا مدرب بحيث يخدم الطلبة و يساعدهم في جميع ما يحتاجون اليه، كما يتوفر موظف دعم خاص لمساعدة الطلبة أثناء ساعات العمل في المسائل التقنية التي تواجههم مثل تفعيل البريد الإلكتروني، إعادة تعيين كلمات المرور، مشاكل الأجهزة و ما الى ذلك،  حيث يتم حل هذه الأمور في أقصر وقت ممكن بالشكل المناسب عن طريق نظام متكامل لإدارة طلبات الخدمة.