المشاركة المجتمعية

تسعى الجامعة إلى ترسيخ القيم والمبادئ التي تتناسب مع طبيعة المجتمع  وزيادة الوعي المجتمعي لنشر ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية والمساهمة في خدمة المجتمع للارتقاء ورفع مستوى نوعية الحياة الإنسانية والبيئية، من هنا وضعت الجامعة أهدافاً استراتيجية تتمثل في:

  1. تحقيق المشاركة المجتمعية عن طريق التعاون بين المجتمعات والمنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وأعضاء المجتمع المحلى.
  2. تشجيع الجهود الذاتية والتطوعية للراغبين من أعضاء الجامعة والمجتمع لتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية والتعاون فى خدمة المجتمع.
  3. دراسة احتياجات المجتمع المحلي والمؤسسات المعنية باهتمامات الجامعة ووضع خطة لتوظيف موارد الجامعة لخدمة المجتمع المحلي، ومشاركة الجامعة فى تنفيذ المشروعات التى تخدم هذا المجتمع.
  4. دعم الأنشطة التربوية الجامعية والعمل على تنفيذها من أجل تنمية شخصية الطلبة وتعريفهم بواجباتهم والتزاماتهم والمبادرة في مساهمات فعالة لخدمة الصالح العام وإكسابهم مهارات العمل الجماعي في التعاون والاستفادة من المهارات والخبرات وتعزيز روح المشاركة لتحقيق الأهداف المرجوة.
  5. نشر الوعى بثقافة الجودة وأهمية المشاركة الاجتماعية والعمل وتنمية الإحساس بالانتماء القومي والمجتمع والوطن وتحقيق الالتزام بالحفاظ على موارده.