التسجيل

إن مكتب التسجيل يدير بشكل مباشر الدعم الأكاديمي للطلاب بداية من إجراءات الالتحاق بالجامعة إلى حين التخرج منها، يتضمن ذلك: قبول وتسجيل الطلاب بكفاءة، صيانة وحماية السجلات الأكاديمية، إصدار شهادات قيد الطلاب بالجامعة، وكذلك شهادات التخرج.

يلتزم مكتب التسجيل كذلك بفرض القواعد واللوائح التي تنظم الحياة الطلابية في الحرم الجامعي، ويحافظ، ويطبق توجيهات السياسة الأكاديمية، ويعمل على إيصال هذه المعلومات لمنتسبي الجامعة من الأكاديميين والموظفين وللطلاب.

وفيما يلي عرض لخدمات مكتب التسجيل:

 

خدمات القبول:

فريق القبول يساعد الطلاب الجدد في عملية القبول والتسجيل، وإصدار خطابات القبول في البرنامج، والإعداد ليوم التعارف، ويصدر بطاقات هوية الطالب، وحسابات البريد الإلكتروني؛ كما يساعد فريقُ القبول الطلابَ فيما يتعلق بالتقدم للمنح الدراسية، وطلبات المساعدة المالية.

 

التسجيل الأكاديمي:

فريق التسجيل الأكاديمي هو المسؤول عن تسجيل الطلاب، والتقييم، والامتحانات، وسجلات الطلاب، والانضباط الأكاديمي وكذلك التقويم الأكاديمي، وحجز الفصول الدراسية، كما ينظم حفلات التخرج، ويصدر الشهادات وسجلات الطلاب.

 

بطاقة هوية الطالب:

يتم إصدار بطاقة هوية الطلاب بعد تسجيلهم لأول مرة في الجامعة، تدل هذه البطاقة على هوية حاملها كطالب بجامعة جميرا، وتتيح له دخول الحرم الجامعي ومنشآته.

 

حساب البريد الإلكتروني للطلاب:

يصدر للطلاب حساب البريد الإلكتروني الجامعي عند التسجيل في إحدى البرامج الأكاديمية بالجامعة، حساب البريد الإلكتروني الجامعي هو وسيلة الاتصال الرسمية، التي تستخدمها الجامعة للتواصل مع الطلاب.

 

الوثائق والمستندات الرسمية:

في حال احتاج الطالب/الطالبة وثيقة رسمية من الجامعة، فإن مكتب التسجيل هو المسؤول عن إصدارها، وتشمل مسؤوليات مكتب التسجيل: نموذج حذف أو إضافة المساقات، نموذج شهادة القيد، نموذج السجل الأكاديمي (نسخة رسمية / طالب/ـة)، نموذج استرداد الرسوم، نموذج الانسحاب من الجامعة… الخ.